جمجوم يعلن انخفاض أسعار الدجاج

{title}
أخبار الأردن -

قال رئيس جمعية مستثمري الدواجن، عبد الشكور جمجوم، اليوم الخميس، إن الأسعار للدجاج الطازج والنتافات هي بأعلى حدودها حاليا ولن تتجاوز الأسعار الحالية.

وأوضح جمجوم أن الدجاج الطازج يباع بـ2.40 دينار للكيلو غرام الواحد ودجاج النتافات 1.65 دينار للكيلو غرام الواحد.

وتوقع جمجوم، مؤخرا، أن تظل أسعار الدواجن مرتفعة ما دامت أسعار الأعلاف مرتفعة عالميا، مشيرا إلى أن حملة مقاطعة الدجاج كان لها "تأثير ضئيل على السوق لأن استهلاك الدجاج ما يزال مرتفعا.

ولفت إلى أن حملة المقاطعة حملة تدار من قبل أشخاص هدفهم الإضرار بالمنتج المحلي، كاشفا عن وجود تفكير جدي لدى "الجمعية" لتحريك دعوى قضائية بحق كل طرف يقف وراء مثل هذه الحملات.

وأضاف جمجوم في تصريحات، سابقة، أن هذا اقتصاد وطني ولا ينبغي لأي طرف أن يحرض على مقاطعة منتج وطني دون الجلوس مع أصحاب العلاقة والبحث عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاعه؛ لأن ذلك سيكون له أثر سلبي على السوق.

وتابع أن الرأي العام الأردني يجب أن ينتبه إلى قضايا أهم من مقاطعة الدجاج، متسائلا لماذا لا توجد حملات لمقاطعة البنزين أو الزيوت التي ارتفعت أسعارها والتركيز فقط على الدجاج والبيض؟.

وأضاف جمجوم متسائلا: أين الارتفاع الحاصل في الأسواق؟، معتبرا أن ارتفاع السعر بقيمة ربع دينار لا يستدعي أن تُشن حملة لمقاطعة الدجاج.

وبين أن "سعر الدجاج الطازج ما زال رخيصا وفي متناول الجميع والأقل في المنطقة".

من جانبه، كشف رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، مؤخرا، أن حملة مقاطعة الدجاج تتسع يوما بعد يوم، مقدرا نسبة من يقاطعون الدجاج بـ50-60% من المواطنين.

وشدد عبيدات على أن هذه الحملة مستمرة حتى تقوم وزارة الصناعة والتجارة والتموين بتشكيل لجنة من الخبراء لبحث أثر زيادة أسعار الأعلاف على الدجاج، دون فرض سعر بلا حساب للتكاليف ومدخلات الإنتاج.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير